الرئيسية / أخبار عالمية / باكستان تخطط لغزو الخليج “بالحلال”

باكستان تخطط لغزو الخليج “بالحلال”

قامت باكستان مطلع العام الجاري بنشر قائمة بالمنتجات الغذائية المخالفة للشريعة الإسلامية والتي تحتوي على مشتقات لحم الخنزير والكحولايات من أجل الإستعدادات التي تقوم بها السلطات الباكستانية لغزو اسواق الخليج بالمنتجات الحلال.

وتجرى خلال الأشهر المقبلة نقاشات داخل البرلمان الباكستاني لإقرار مشروع يميز بين الأطعمة الشرعية وغير الشرعية وإنشاء اجهزة متخصصة للإشراف على الأطعمة المصدرة للخليج.

وفي هذا السياق أوضح “خليل الرحمن خان” أحد المشاركين بالتخطيط لإنشاء هذه الأجهزة المختصة بالأطعمة الحلال أن هذه الأجهزة ستكون لها سلطة الموافقة على إستيراد الأطعمة من الخارج وخاصة من الدول المريبة مثل الصين، وأضاف أن هذه الأجهزة ستكون لها أيضا سلطة الإشراف على تصدير الأطعمة خارج باكستان.

وترغب باكستان بهذه الإجراءات بتجهيز نفسها لغزو أسواق الخليج وتلبية إحتياجاتها من المواد الغذائية الحلال مستعينة بموقعها الجغرافي القريب من أسواق الخليج.

وتجدر الإشارة إلى أن السوق العالمية للأطعمة الحلال تقدر بنحو 700 ميار دولار ويستحوذ على معظم هذا السوق العالمي دول تايلاند وفرنسا واستراليا ونيوزيلندا على الرغم أنها ليست دولا إسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *