الرئيسية / أخبار عربية / تاريخ الجنادرية 1437 / 2015 موعد مهرجان الجنادرية 2016 بالسعودية
مهرجان الجنادرية

تاريخ الجنادرية 1437 / 2015 موعد مهرجان الجنادرية 2016 بالسعودية

يسأل الكثير من الإخوان عن تاريخ الجنادرية بالسعودية لعام 1437 الهجري أو 2016 الميلادي ومتى سيكون هذا المهرجان السعودي من أجل التجهيز له وترتيب كافة الأمور المتعلقة بهذه الاحتفالية الموسمية لكافة المواطنين والمواطنات كل عام وما يحصل فيه من أفراح وأهازيج ومسابقات تنتشر بكافة المناطق فرحة وتمديد بما كان يقوم به من قبلهم.

مهرجان الجنادرية 2015 يُعد موروثاً شعبياً وثقافياً ورمزاً على احتفاء ملوك السعودية واتصالهم بالشعب وحبهم لإحياء الحضارة العربية الأصلية وامتزاج ذلك بنشر الفرحة لعموم أبناء الوطن الغالي والذين يشاركهم الفرحة كل مقيم على أرض البلاد الطاهرة.

للعلم والإحاطة بأن المرة الأولى التي أقيمت فيه احتفالية مهرجان الجنادرية كانت في الرابع والعشرون من شهر مارس 1985 ميلادي، وتواصلت هذه العادة إلى الأجيال حتى وصلت إلى يومنا هذا، وفي كل عام يتم تسمية هذا الحفل بإضافة رقم بجانب الاسم وسيكون احتفال هذه السنة يحمل الرقم 30 ويشارك فيه جميع الأطياف ويحصد زواراً بشكل واسع من الداخل والخارج.

تاريخ الجنادرية 1437

في العادة تُقام بشكل رسمي في فصل الربيع بما يوافق شهري مارس وإبريل ويتم تنظيم الاحتفال من قبل وزارة الحرس الوطني السعودي التي ترعى هذه المسؤولية الكبيرة وتقوم بالدور الكامل من حفظ الأمن وتنظيم الوفود المشاركة والمسابقات وغيرها من الأمور.

ستشهد أولى أيام السنة الميلادية القادمة احتفالاً بشكل موسع لهذا العام بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وكافة القيادة الرشيدة في زمن سلمان الحزم وأولياء الأمور من ولي العهد وولي ولي عهدة، ونسأل الله أن يديم الأفراح لجميع المسلمين في كافة بقاع الأرض ممن لديهم موروثات شعبية مثل الجنادرية 2016 ويحتفلون بها في كل عام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *