الرئيسية / تعليم / شهادة كامبردج الدولية للحاسب واللغة الإنجليزية وكل ما تريده

شهادة كامبردج الدولية للحاسب واللغة الإنجليزية وكل ما تريده

يجب أن تعلم ما هي “شهادة كامبردج الدولية” والتي تعرف بأنها شهادة تخرج من دولة بريطانيا في علوم الحاسب الالي وهي تصدر باللغتين العربية و الانجليزية و هي بديل عن Icdl حيث يدرس نفس الأشياء اوفيس عن طريق اكسل و برنامج الورد و مجموعة مايكروسوفت كاملة وقد اعتبرت شهادة كامبردج الدولية تعتبر مؤهل رسمي في مجال تقنية المعلومات و مهارات الحاسب الآلي و شهادة كامبردج الدولية معدة على أساس علمي عالي ودقيق لتؤهلك باللغة العربية والانجليزية إلى  مستويات متطورة في فنون الحاسب.

يرجع الهدف الأساسي من شهادة كامبردج هو تنشئة جيل أو مجموعات تتعامل مع الكمبيوتر و تطبيقاته بشكل احترافي فني طبقا لمستويات مختلفة من بسيطة و سهلة إلى احترافية اكثر وتطور هذا المستوى في التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلي.

مستويات البرنامج التدريبي في شهادة كامبردج

– أساسي : هو مستوي يتم تسليم شهادة خاصه به عند اجتياز 4 اختبارات تشمل أربعة وحدات من البرنامج.

– متقدم : هو مستوي اعلي من المستوي الأساسي حيث تمنح شهادته حين اجتياز الثلاثة اختبارات المتبقية التي تشمل وحدات من البرنامج التدريبي.

يتألف البرنامج التدريبي من 7 وحدات تشمل المستويين الأساسي والمتقدم سنقوم بشرحهم بشكل مفصل وهم :

1- مقدمة عن تقنية المعلومات و المكونات الأساسية للحاسب الآلي و معلومات عن الشبكة  العنكبوتية والأنترنت.

2- أساسيات الحاسب الآلي وإدارة الملفات عبر نظام تشغيل ويندوز من شركة مايكروسوفت و كيفية استخدام الطابعة وعمل مشاركة على الشبكة.

3- استخدام معالج النصوص Word من مجموعة أوفيس و تحرير و تعديل و كتابة المذكرات و الرسائل و تنسيقها وأعدادها للطباعة.

4- استخدام برنامج Exel ضمن مجموعة اوفيس على نظام تشغيل Windows والتعامل معه و تعلم كيفية إعداد ورقة عمل.

5- التعامل مع الإنترنت والمعلومات و الاتصالات باستخدام الإنترنت اكسبلورر و استخدام Outlook للبريد الالكرتوني استقبال الرسائل و ارسالها.

6 – عمل عروض تقديمية باستخدام برنامج Power point و تعلم طريقة التعامل معه و عمل شروحات و مقدمات باستخدام تقنيات مثل الوايت بورد.

7- قواعد البيانات ( داتا بيز ) : تتعلم فيها التعامل مع قواعد البيانات عن طريق برنامج مايكروسوفت اكسس.

مزايا الحصول علي شهادة كامبردج الدولية

تعتبر في المملكة العربية السعودية معادلة لمقرر مهارات الحاسب الآلي في الخطة الدراسية للسنة التحضيرية في جامعة الحدود الشمالية و تعتبر أيضاً برنامج تدريبي مؤهل للباحثين عن عمل داخل برنامج حافز المشرف عليه بواسطة صندوق الموارد البشرية ويوجد مزايا عديدة لشهادة كامبردج سنتعرف عليها في مرات لاحقة عند عرض تفاصيل اكثر، ولكن مما لا شك فيه أنها شهادة قوية في مجال علوم و فنون الحاسب الآلي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *