ادعية ليلة القدر مكتوبة 1438 مأثورات من أدعية في ليلة القدر 2017

عبدالمجيد راكان21 يونيو 2017آخر تحديث :
ادعية ليلة القدر مكتوبة 1438 مأثورات من أدعية في ليلة القدر 2017

مأثورات من “ادعية ليلة القدر” جميلة جدا في أواخر رمضانيتا الكريم لعام 2016 / 1437 نقدم لكم مجموعة آيات قرانية التي تذكر في ليلة القدر في الشهر الفضيل والتي هي خير من ألف شهر كما قال الله عزوجل في محكم تنزيلة وأوصى بها حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ونصح صحابته الكرام وتابعيه وجميع الأمة العربية والإسلامية بفضائل هذه الليلة التي هي غير سائل بقية الليالي.

هذا اليوم انتظرناه كثيرا من أول رمضان وها هو اليوم معنا ليلة القدر تكتر فيه الدعوات والصلوات لأن أبواب الجنة مفتوحة والدعوات مستجابة عند الله تعالى فأكثروا من الدعوات والأيات القرآنية ولا تنسوا ذكر الله عزوجل والصلاة على النبي المصطفى.

وعند الحديث عن ليلة القدر فنجد أن الكثير من الأحاديث التي رواها الصحابة عن النبي تتحدث عن فضل هذه الليلة واجرها العظيم وهذا ما يستدل من قول أبو هريرة -رضي الله تعالى عنه- أنه صلى الله عليه وسلم قال:” من صام رمضان إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه”.

كما روي عنه كذلك نه قال:” من قام رمضان إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه”، لذلك ليس من المعقول أن نرى الكثير من الناس خلال هذه الليلة الفضيلة يقضون اوقاتهم بعيدا عن التقرب إلى الله والبحث عن الاجر والثواب.

ادعية ليلة القدر مكتوبة

اللهم لاتخرجنا من هذه الليلة إلا وقد قبلت دعواتنا وفرّجت كربنا ورحمت موتانا واعنتنا على قضاء امورنا وعفوت عنا وتقبّلت منا يالله

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إجعلنا من الذين ذكرت اسماؤهم في صحائف المعتوقين من النار

اللهمّ إجعل آخر أفعالي سجدةً لك ، وآخر أقوالي شهاده تدخلني جنتك

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

اللهم أقسم لنامن حظوظ الدنيا وخيرات الآخره.. اللهم اكتبنا من السعداء المعتوقين ،وممن حرمت وجوههم عن النار

اللهم يا مغير الأحوال غير حالنا إلى أحسن حال وسخر لنا من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خير لنا واصرف عنا كل ما هو شر لنا

اللهمّ إنا مقصرون وأنت الكريم، ومذنبون وأنت الحليم وفقراءٌ إليك وأنت الغني عنّا، اللهمّ تجاوز عنّا بعفوك ومغفرتك يا أكرم الأكرمين.

ربنا اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخره حسنه وقنا عذاب النار

اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار

اللهم أغفر لنا ذنوبنا و أرحم امواتنا وهدنا إلى احسن خُلق اللهم أكفنا بحلالك عن حرامك اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا

اللهم إرحمني إذا بردت أقدامي و ارتخت يدي و عرق جبيني و زاغ بصري .. اللهم ثبّت قولي بـ لا إله إلا الله يوم ترفع الروح إليك

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة