الرئيسية / تعليم / الابتعاث الخارجي المرحلة الثالثة 1436 رابط التسجيل
الابتعاث الخارجي

الابتعاث الخارجي المرحلة الثالثة 1436 رابط التسجيل

التسجيل في الابتعاث الخارجي 1436 المرحلة الثالثة والذي من المقرر أن يتم افتتاح بوابته الإلكترونية اليوم وذلك حسب تصريحات وزير التعليم الجديد الأستاذ عبر حسابة في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، ولقد ذكر بأنه في اليوم العاشر من شهر رمضان سيتاح التسجيل في المرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المستهدفة لفئتي الرجال والنساء معاً .

وأكدت وزارة التعليم بأن هذه المرحلة ستكون آليتها جديدة ومختلفة كلياً عن المرحلتين الأولى والثانية والتي استمرت معاناة المعلمين والمعلمات خلال السنوات الخمسة الأخيرة لكل واحدة منهما، ومن أبرز المميزات في المرحلة الثالثة بأنه تم إنشاء عملية ترابط متكاملة بين التخصص الدراسي والوظيفة وذلك يؤدي إلى الراحة النفسية والقضاء على الازدواجية المتواجدة بكثرة في أغلب الجامعات السعودية .

وأضاف الدخيل بأنه تم التوقيع مع عشرات المؤسسات والجهات الحكومية والتي من شأنها يتم تحديد مسار طلبات سوق العمل للكوادر المؤهلة ويتم تحديد التخصصات الفعلية المطلوبة لدى السوق بين الحين والآخر.

وتأتي كل هذه التطورات تزامناً مع فتح القبول لترشيح أكثر من 40 ألف متقدماً ومتقدمة خلال هذه المرحلة والذين سيتم ابتعاثهم وتزويد سوق العمل بكوادر وطنية عالية الخبرة والكفاءة ولديها القدرة على إنجاز الأعمال وسد كافة متطلبات واحتياجات سوق العمل وبجودة عالية تنافس الأيدي العاملة الأجنبية بل وستتخطاها بالمجهودات المبذولة للجميع بأذن الله تعالى . اضغط هنا للتسجيل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *