مظاهرات أمريكية لمنع زواج المثليين

عمر الديبة26 أبريل 2015آخر تحديث :
مظاهرات أمريكية لمنع زواج المثليين

خرج مئات الأمريكيين في مظاهرات بالعاصمة الأمريكية واشنطن للإحتجاج على السماح بزواج المثليين، وتأتي هذه المظاهرات قبيل إعلان المحكمة العليا الامريكية التي تبحث في شرعية هذا النوع من الزواج عن حكمها في هذه القضية التي تشغل الرأي العام في الشارع الأمريكي.

وكان ستة عشر مثليا من أربع ولايات امريكية قد تقدموا بشكوى إلي المحكمة العليا الامريكية للسماح لهم بالزواج بشكل قانوني.

وأعرب أحد المتظاهرين عن إستياءه من هذا الزواج المخالف للإنجيل موضحا أن الإنجيل ينص على أن الزواج يتم بين المرأة والرجل وأن المحكمة ليس لديها سلطة لتعريف الزواج بما يخالف الإنجيل على حد تعبيره، وأضاف رئيس المؤتمر الأمريكي للأساقفة الكاثوليك “جوزيف كورتز” أن هذه الدعوى المرفوعة من قبل الأشخاص المثليين للمطالبة في حقهم القانوني في الزواج مدعومة من إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأنه يجب عليهم حماية الحياة الزوجية وحماية الأطفال ضد هذه الأفكار الشاذة.

ويجدر الإشارة إلي أن حق الزواج للمثليين مشروع في الولايات المتحدة الأمريكية في 37 ولاية بالإضافة إلي العاصمة الأمريكية واشنطن في ظل جدل واسع من الكنيسة الكاثوليكية والمجتمع الأمريكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة