الرئيسية / صحة / دراسة أميريكة : هذه علاقة السمنة بالزواج في سن مبكرة
السمنة

دراسة أميريكة : هذه علاقة السمنة بالزواج في سن مبكرة

في دراسة تم إعدادها من قبل علماء وباحثين في جامعة ميتشجان الأميريكية أن هناك علاقة واضحة بين الزواج في سن مبكرة وبين السمنة حيث تبين أن الزواج في سن مكبرة وخاصة قبل انهاء مرحلة الدراسة الجامعية حيث أن ذلك قد يؤدي بكلا الزوجين إلى البدانة والسمنة المفرطة.

وبينت الدراسة أن انهاء الدراسة أولاً والحصول على شهادة جامعية هو أمر مفيد للصحة بوجه عام، قد يحرم المقبلون على الزواج قبل إنهاء دراستهم من هذا النصيب من الصحة البدنية حيث أن الزواج يرتبط بالمسؤلية والرغبة في الراحة وقد يهمل الزوجين ممارسة الرياضة بشكل أكبر من ذي قبل نظراً لانخراطهم في الحياة العملية والعمل على كسب المال.

كما أن في كثير من الأحيان لدى بعض الحالات التي يقوم الزوجين فيها بمواصلة تعليمهم بعد الزواج قد يحرمهم من ممارسة عاداتهم الغذائية الصحية السليمة مثل تناول الأكل الصحي والمحتوي على سعرات حرارية أقل، ويعتمدن -نظراً لانشغالهم- على المأكولات الخفيفة وسريعة التحضير التي تحوي كميات عالية جداً من الدهون والسعرات الحرارية مما يودي بهم في فخ السمنة.

من هنا ينصح خبراء جامعة مينشجان الأميريكية بضرورة تأخير الزواج لما بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية حتى يتسنى لكلا الزوجين بدء حياة زوجية منظمة وممارسة عادات غذائية أفضل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *