الرئيسية / منوعات / معلومات قد تسمعها لأول مرة عن برج إيفل

معلومات قد تسمعها لأول مرة عن برج إيفل

يعتبر برج إيفل من العلامات العالمية المميزة ومن المعالم السياحية التي تميزت بها باريس عاصمة الحب والجمال والموضة والشهرة، فما قصة هذا البرج ومن كان وراء تصميمه وهل كان ليتم إنشاؤه في باريس أم لا.. كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في هذا المقال الشيق.

في البداية برج إيفل هو برج تم بناؤه من الحديد عام 1889م يبلغ ارتفاعه 324 م؛ يقع في  الشمال الغربي الأقصى لحديقة شامب دي مارس في باريس، تم بناؤه بشكل تقليدي وغير متقن في البداية ليكون ساحة لمعرض باريس، استهلك في تشييده 18 ألف و38 قطعة حديد وحوالي 2.5 مليون مسمار حديد واشترك في بنائه حوالي 300 عامل، مصمم برج إيفل هو “جوستاف إيفل” ويملك في أعلى البرج غرفة خاصة به، ومن الغريب أيضاً أن تعلم أن “جوستاف إيفل” هو من صمم تمثال الحرية أيضاً، كما أن برج إيفل كان من المزعم أن ينم بناؤه في برشلونة بأسبانيا لكن المسؤلين الأسبان رفضوا اتمام المشروع.

من المعلومات الغريبة حول برج إيفل أنه في عام 2007 كان هناك سيدة تدعى “أريكا لاتور ايفل” قامت بالزواج من برج إيفل في حدث زواج غير متوقع.

اليوم برج إيفل من أكثر المناطق السياحية الأوفر حظاً في أقبال الزائرين عليها حيث بلغ عدد السائحين الزائرين للبرج في إحصائية عام 2011 م حوالي 7 مليون شخص حول العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *