الرئيسية / أخبار عالمية / هذه آخر إحصائيات تعداد المسلمون حول العالم 2015

هذه آخر إحصائيات تعداد المسلمون حول العالم 2015

في إحصائيات تم اعدادها مؤخراً عن تعداد المسلمين حول العالم وعن ارتفاع نسبة المسلمين بشكل ملحوظ أيضاً وفي توضيح لترتيب قارات العالم من حيث تعداد المسلمون بها من قبل موقع “muslimpopulation” بنشر آخر احصائيات تعداد المسلمون حول العالم والتي وصلت نسبة المسلمون بها إلى 2 مليار و90 مليون نسمة تقريباً حول العالم ككل.

ويأتي ترتيب القارات تنازلياً من حيث نسبة المسلمين بها لتحتل قارة آسيا أول القائمة كأكبر قارة تعدادها من المسلمين بواقع مليار و400 مليون نسمة وتليها في تعداد المسلمين قارة أفريقيا لتبلغ نسبة المسلمين بها حوالي 581 مليون نسمة وأخيراً تأتي قارة أوروبا كثالث أكبر قارة تعدادها مسلمون بواقع 56 مليون نسمة؛ ومسلمون آخرون موزعون على باقي القارات الأخرى.

وفي إحصائية فريدة خاصة من نوعها أعدتها قناة “BON news” أكدت فيها أن تعداد المسلمين في الصين إضافة إلى تعدد المسلمين في الهند يفوق العدد الكلي لسكان الولايات المتحدة الأمريكية ككل، ليكون عدد المسلمون في الصين وحدها حوالي 130 مليون نسمة أي حوالي 10% من سكانها، أما الهند فيصل عدد المسلمين بها إلى 255 مليون نسمة أي  ما يعادل 20% من سكانها.

هذا ومن المنتظر زيادة أعداد المسلمين بصورة أكبر يوماً بعد يوم، ومن المنتظر وجود احصائيات جديدة أكثر دقة على مسوى العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *