الرئيسية / أخبار عالمية / ضحايا بالآلاف وتدمير المعالم الأثرية في نيبال جراء الزلزال العنيف

ضحايا بالآلاف وتدمير المعالم الأثرية في نيبال جراء الزلزال العنيف

صرحت وزارة الداخلية النيبالية صباح اليوم الأحد عن إرتفاع أعداد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال صباح أمس السبت إلى 1900 قتيل من بينهم 700 جثة في العاصمة النيبالية كاتمادو فيما تجاوز عدد المصابين إلى أكثر من 5000 شخص حتى الآن ومن المتوقع إزدياد أعداد القتلى والمصابين جراء وجود الكثير من الأشخاص ما زالوا عالقين تحت المباني المنهارة.

وأوضح مسؤولون نيباليون عن تدمير الكثير من المعالم الأثرية النيبالية نتيجة هذا الزلزال العنيف الذي خلف أيضا وراءه الكثير من المباني المدمرة.

وأرسلت دول العالم والهيئات الإغاثية الإمدادات الطبية وفرق الإغاثة اللازمة لإنقاذ المناطق المنكوبة، حيث أعلنت كل من الصين والهند والصليب الأحمر وأطباء بلا حدود عن إرسالها فرق أنقاذ إلى المناطق المنكوبة،كما أعلنت وكالة الإغاثة الأمريكية عن رصدها مبلغ مليون دولار لتوفير الإحتياجات العاجلة للمتضريين، وصرح رئيس الوزراء الهندي بإرسال بلاده طائرة عسكرية مزودة بثلاثة أطنان من المساعدات للمنكوبين كما سيتم إرسال المزيد من المساعدات لاحقا.

كان زلزال مدمر ضرب نيبال صباح امس السبت بلغت قوته 7.9 درجة على مقياس ريختر أسفر عن تدمير هائل للمباني والمطارات وتعطيل شبكة الإتصالات وإنهيارات ثلجية بقمة إيفرست ، وشعر به سكان الهند وبنجلاديش وأدى إلى مقتل العديد من سكان تلك الدول.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *