الرئيسية / أخبار عربية / تأكيدات رسمية في واشنطن عن حصول لقاء في مسقط جمع مبعوثة أمريكية و قادة حوثيين
yp10-02-2015-286112

تأكيدات رسمية في واشنطن عن حصول لقاء في مسقط جمع مبعوثة أمريكية و قادة حوثيين

للمرة الأولى أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية ، أن مسؤولة أمريكية قامت بمشاورات مع قيادات بميليشيا عبد الملك الحوثي في العاصمة العمانية مسقط و ذلك في إطار إقناع جميع الفرقاء السياسين للمشاركة في مفاوضات لمدينة جينيف السويسرية لفض النزاع اليمني.

هذا و قد صرحت ماري هارف المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الأمربكية أن آن باترسون كبيرة الديبلوماسية الأمريكية في الشرق الأوسط عقدت لقاء في مسقط العمانية مع قادة حوثيين و مسؤولين آخرين من أطياف سياسية أخرى لبحث الملف اليمني و محاولة التوصل لمخرج سلمي للأزمة اليمنية.

كما أشارت هارف على أن هذا القاء كان هدفه بلورة الموقف الأمريكي الرامي لإيجاد مخرج سلمي للأزمة اليمنية يشارك فيه جميع الأطراف من بينهم الحوثيون.

كما أضافت أن المبعوثة الأمريكية قامت بالذهاب إلى المملكة السعودية لإجراء محادثات مع السعوديبن و عبد ربه منصور هادي الرئيس اليمني.

و تجدر الإشارة و حسب معلومات نقلها أحد الديبلوماسيين فإن الحوثيين قاموا في وقت سابق أثناء لقائهم مع مسؤولين أمريكيين مطالبة واشنطن بتسليط ضغوط تهدف لإيقاف عمليات القصف الجوي التي تنفذها الطائرات السعودية و طيران الدول العربية الحليفة.

كم أضاف المصدر ذاته أن الحوثيين أن ميليشيا الحوثي قدمت هذه المطالب أثناء محادثات لم تتخذ طابع رسميا و إستمرت ثلاثة أيام في العاصمة العمانية مسقط و تعتبر هذ المحادثات الأولى من نوعها مع واشنطن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *