الرئيسية / أخبار عالمية / إنخفاض عدد اليهود المهاجرين من فرنسا إلى الكيان الصهيوني

إنخفاض عدد اليهود المهاجرين من فرنسا إلى الكيان الصهيوني

صرحت وزارة الهجرة الصهيونية أن نسب تدفق المهاجرين من اليهود الفرنسيين الذين حلوا بالكيان الصهيوني قد شهدت إنخفاضا بنسبة 15.1% منذ إنطلاق العام الحالي و ذلك مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

هذا و قد بينت الوزارة أنه في الربع الأول من العام الجاري سجل الكيان الصهيوني قدوم 1398 مهاجر فرنسي مقابل 1647 في العام الماضي.

إلا أحد المسؤولين في الوكالة الصهيونية المكلفة بشؤون الهجرة الصهيونية كان قد أعلن أن هذا الإنخفاض سيتم تداركه و ذاك بعد ورود مؤشرات عن تدفق محتمل ليهود فرنسيين هذه الصائفة.

هذا و قد صرح آرييل كانديل مدير الشؤون الإستراتيجية لفرنسا صلب الوكالة الصهيونية ، أن هناك إعتقاد بإرتفاع محتمل بين 10% و 20% إلى موفى سنة 2015 و ذلك بوصول يهود فرنسيين إلى الآراضي الفلسطسنية المحتلة تتراوح أعدادهم بين 8000 و 8500 شخص.

و خلال العام المنقضي و للمرة الأولى منذ إعلان ما يسمى دولة الكيان الصهيوني قيامها في سنة 1948 أصبحت فرنسا في المرتبة الأولى من ناحية عدد ناحية عدد المهاجرين بمعدل بلغ 6000 مهاجر.

و تجدر الإشارة أن اليهود الفرنسيين تتراوح أعدادهم بين 500 ألف و 500 شخص و بهذا تكون فرنسا أكبر تجمع لليهود بالقارة الأوروبية و الثالثة عالميا بعد الكيان الصهيوني و الولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *