الرئيسية / أخبار عربية / أخبار فلسطين : الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من نتائج وخيمة لتدهور أوضاع اللاجئين الفلسطينين

أخبار فلسطين : الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من نتائج وخيمة لتدهور أوضاع اللاجئين الفلسطينين

قام بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بالتحذير من نتائج كارثية قد تصيب الفلسطينيين بغزة و ذلك تواصل تدني مستوى الأوضاع الإنسانية نتيجة تواصل محاصرة قطاع غزة.

هذا و قد قال بان كي مون خلال خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى الخامسة و الستين على إنشاء وكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينين الأونروا ، أن الحياة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون هي حياة صعبة و متدنية تسبب فيها الحصار الذي يفرضه الكيان الصهيوني و القصف العشوائي.

كما أشار إلى أن عدوان السنة الماضية نتج عنه آثار مدمرة و خسائر كبيرة في الأرواح و مقتل أطفال أبرياء و دمار كبير للمدارس و المنازل و البنية التحتية و المؤسسات الصحية.

كما أضاف بان أن قطاع غزة على فوهة بركان و أنه يدعو المسؤولين الفلسطينيين و بالكيان الصهيوني لإعادة المفاوضات التي يجب أن تكون ناجعة حتى تحقق نتائج و توقف الإجراءات الإنفرادية التي لا تحقق أي نتيجة.

كما صرح الأمين العام للأمم المتحدة أن نسبة البطالة في قطاع غزة بلغت حوالي 60% و هو يجعلها صاحبة الرقم الأكبر بالعالم و لذلك يجب توحيد الجهود الرامية لتوفير مواطن شغل لهؤلاء الشباب.

و ختم بان كي مون كلمته بأن وكالة الأونروا أصبحت أكثر من وكالة إذ أنها أصبحت محور الحياة اليومية للاجئين الفلسطينين و ذلك في تواصل غياب مخرج سياسي و تصورات عادلة و دائمة لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين و قد قام بان بتحية العاملين في الأونروا موجها لهم شكره على ما قدموه الفلسطينيين على حد تعبيره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *