الرئيسية / أخبار عربية / أخبار العراق : دعم العراق في حربها ضد تنظيم الدولة من مؤتمر باريس

أخبار العراق : دعم العراق في حربها ضد تنظيم الدولة من مؤتمر باريس

خلال المؤتمر الدولي الذي عقد في باريس عبر ممثلو الإئتلاف الدولي عن تأييده للجهود العراقية الرامية لإسترجاع المحافظات التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية كما تم خلال هذا المؤتمر الدعوة لحوار سوري بإشراف أممي.

كما طالب الحاضرون في المؤتمر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بضرورة الحصول على تأييد سياسي واسع من مختلف الأطياف السياسية بالبلاد مؤكدين في الآن نفسه أن الحرب قد تطول.

هذا و قد صرح لوران فابيوس أن محاربة تنظيم الدولة الإسلامية هي عملية سيطول أمدها مشددا على أن جميع دول الإئتلاف الدولي ستعمل كل ما بوسعها لمحاربته.

كما أضاف فابيوس أن الحكومة العراقية تعهدت بالقيام بعملية مصالحة بين جميع أطياف الشعب العراقي و ذلك في إحالة ضمنية للمطالب السنية بضرورة الحصول على تمثيلية أكبر من الحالية في الحكومة العراقية و وقف عمليات التهميش التي يتعرضون إليها و التي زادت في وتيرة الطائفية بالبلاد.

و في سياق متصل صرح حيدر العبادي رئيس الحكومة العراقية أن الجيش العراقي لم يستسلم بعد و أن ما حصل في الرمادي لا يعد سوى كبوة خفيفة مؤكدا في الوقت ذاته أن القوات العراقية مستعدة لإسترجاع جميع المحافظات العراقية الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة و. أن هذه العملية تتطلب تضحيات جسام يستوجب على دول الإئتلاف الدولي دعمها حتى تحقق نتيجة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *