تعليق نشاط الأمين العام للكونكاكاف من قبل لجنة القيم

الوليد خضاورية2 يونيو 2015آخر تحديث :
تعليق نشاط الأمين العام للكونكاكاف من قبل لجنة القيم

علقت لجنة القيم بالإتحاد الدولي لكرة القدم نشاط الأمين العام لإتحاد أمريكا الشمالية و الوسطى و الكاريبي أنركي سانز و منعته من ممارسة أي نشاط خاص بكرة القدم.

و قد صدر بيان عن اللجنة صرحت فيه أن قرار تعليق نشاط سانز جاء بناء على أعمال التحقيق التي أجرتها غرفة التحقيقات بالفيفا على ضوء الأدلة التي قدمها مكتب المدعي الأمريكي في نيويورك.

هذا و قد جاء ببيان صادر عن إتحاد أميركا الشمالية و الوسطى و الكاريبي أن أمينه العام سانز المتقلد لمهامه منذ عام 2012 أبعد عن مهامه لفترة غير محددة.

و يذكر أيضا أن رئيس الكونكاكاف جيفري ويب واحد من بين سبعة مسؤولين تم القبض عليهم من قبل السلطات السويسرية على خلفية إتعامات وجهت إليهم و ذلك قبل يومين من عقد المؤتمر السنوي للإتحاد الدولي لكرة القدم و إنتخابات الفيفا التي أفرزت إنتصار جوزيف بلاتر.

و يذكر أن السبعة متهمين تم إيداعهم السجن إلى حين تسليمهم إلى السلطات القضائية بواشنطن.

و تجدر الإشارة أن بيانا مستقل عن لجنة القيم أشار أيضا أن نائب رئيس الإتحاد الكونغولي جون جاي بليز مايولاس و الأمين العام بادجي ممبو وانتيني تم إلقاء القبض عليهما في إطار قضايا فساد و قد تم توجيه توجيه تهم لهما في الفيفا تتمثل في إنتهاك ميثاق أخلاق الفيفا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة