الرئيسية / تعليم / كفى تحذر .. المخدرات خطر يهدد الطلاب أثناء فترة الإختبارات

كفى تحذر .. المخدرات خطر يهدد الطلاب أثناء فترة الإختبارات

الإختبارات فترة حساسة وحرجة يمر بها أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات هذه الأيام وتزيد عندهم الإحساس بالتوتر والخوف وظهور بعض الأمراض كتعب المعدة وحدوث الإسهال والتهاب القولون العصبي والصداع المزمن وغيرها من العوارض التي تلازم هذه الفترة نتيجة للضغط النفسي والعصبي الذي يعانونه.

ويستغل تجار وبائعوا المخدرات المجرمين هذه الفترة ويحاولون الترويج للمخدرات وخاصة مخدر “الكبتاجون” ليستخدمه الطالب وتساعد في تحصيله كما يزعمون وكما يوهمون الطلبة المساكين الذين يقعوا في شراكهم ليتحول بهم الأمر بعد ذلك إلى مدمنيين يحتاجون العلاج بصورة طبية ونفسية واجتماعية.

ووفقاّ لذلك قامت الجمعية الخيرية “كفى” للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمندينة مكة المكرمة بتحذير أولياء الأمور بضرورة مراقبة أبنائهم واحتضانهم وتوعيتهم جيداً في فترة الإختبارات ضد المخدرات والمروجين لها حتى لا ينتهي بهم الأمر إلى الإدمان.

وشدد رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ “عبد الله العثيم” على ضرورة الحذر من التغافل عن الطلاب وصحيتهم المؤثرة فيهم تأثيراً مباشراً وقد توقعهم في شراك إدمان المخدرات، كما ناشد الأسر لمتابعة أبنائها في فترة الإختبارات وشدد على أهمية تكاتف جميع الجهات العلمية والثقافية والدينية والإعلامية للتصدي لهذه الظاهرة المرعبة حتى لا تتفاقم آثارها في المجتمع السعودي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *