الرئيسية / أخبار عالمية / أخبار فلسطين : دعوات ألمانية للكيان الصهيوني لمواصلة مفاوضات السلام

أخبار فلسطين : دعوات ألمانية للكيان الصهيوني لمواصلة مفاوضات السلام

قام وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينمار بدعوة سلطات الإحتلال الصهيونية بإستئناف المحادثات مع الجانب الفلسطيني المتمحورة حول موضوع إقامة الدولة الفلسطينية منبها في الآن نفسه من إمكانية حدوث حرب جديدة في قطاع غزة مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة توحيد الجهود لإعادة إعمار القطاع.

هذا و قد صرح شتاينمار بعد إجتماعه ببنيامين نتنياهو رئيس حكومة الكيان الصهيوني في القدس المحتلة أنه يجب التوصل لصيغة جيدة تمكن من إعادة الحياة لمفاوضات السلام مؤكدا أيضا على أن أي تصعيد عسكري و أي حرب قد تنشب في قطاع غزة من شأنها أن تمثل تدهورا كبيرا لكل من الطرفين في إشارة لعدوان صهيوني محتمل على قطاع غزة.

هذا و قد قدم الوزير الألماني رؤية بلاده في هذا الموضوع بقوله أن ألمانيا تؤمن دائما أن أمن دولة إسرائيل لا يمكن أن يكون من دون وجود دولة فلسطينية سلمية على حد زعمه مضيفا أن تأمين الكيان الصهيوني يجب أن ينطلق من إعادة إعمار غزة.

كما قام الوزير الألماني بالذهاب إلى رام الله أين إلتقى رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله الذي أكد له دعم ألمانيا لمشروع الدولة الفلسطينية التي يجب أن تتولد من مفاوضات مع الكيان الصهيوني حتى يتم التوصل إلى تعايش سلمي بين الدولتين على حد تعبيره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *