الرئيسية / أخبار عالمية / تأكييد رسمي من واشنطن على إحتجاز مواطنين أمريكيين باليمن

تأكييد رسمي من واشنطن على إحتجاز مواطنين أمريكيين باليمن

أعلنت مصادر مسؤولة بالخارجية الأمريكية أن عددا من الأمريكيين مخطوفون في الوقت الراهن باليمن و قد جاءت هذه التصريحات بعد تسريبات صحفية أفادت عن إختطاف ميليشيات عبد الملك الحوثي لأربع أمريكيين على الأقل.

هذا و قد صرحت مصادر مسؤولة بالخارجية الأمريكية أن السلطات بواشنطن إطلعت على عديد المعلومات التي تفيد وجود عدد من الأمريكيين المخطوفين باليمن مؤكدا في الآن نفسه أن واشنطن تبذل قصارى جهدها لتحرير هؤلاء الأشخاص.

هذا و لم يقم المسؤول الأمريكي بتقديم أي توضيحات إضافية في هذا الموضوع و خاصة في يتعلق بالتأكيد على الجهة التي يشتبه في إحتجازها لهؤلاء الأمريكيين و قد برر ذلك بأن الكشف عن هذه الجهة من شأنه أن يعرض حياة المختطفين للخطر.

و يذكر أن الصحافة الأمريكية قد تداولت يوم أمس خبر الإختطاف هذا إذ كتبت صحيفة الواشنطن بوستأن الميليشيات الحوثية قاموا بإختطاف أربعة أمريكيين على الأقل و قامت بإيداعهم بأحد المعتقلات بالعاصمة اليمنية صنعاء.

كما أضافت الصحيفة أن محاولات الإفراج عن المختطفين ستكون معقدة نظرا لكون واشنطن ليست لها أي علاقات مباشرة بالحركة.

كما أضافت الصحيفة نقلا عن تصريحات مسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية أن من بين المختطفين ثلاثة يعملون بإحدى الشركات للخاصة أما الرابع فهو حامل لجنسية مزدوجة أمريكية يمنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *