عاجل الهند : حصيلة موجة الحرارة تتجاوز 2200 حالة وفاة

الوليد خضاورية1 يونيو 2015آخر تحديث :
عاجل الهند : حصيلة موجة الحرارة تتجاوز 2200 حالة وفاة

إرتفع عدد ضحايا موجة الحر الشديد التي إجتاحت الهند إلى أكثر من 2200 ضحية و ذلك في الوقت الذي نزلت فيه كميات من الأمطار يوم أمس في مناطق مختلفة من البلاد مما أدى لإنخفاض طفيف لدرجات الحرارة.

هذا و قد صرحت مصادر مسؤولة أن عدد الوفيات الناتجة عن موجات الحر الشديد في ولاية أندرابراديش جنوبي الهند بلغ حوالي 1636 فيما توفي 541 شخص في تيلانغانا الجارة.

أما في محافظة أوريسا تم تسجيل حوالي 21 حالة وفاة بسبب الحر الشديد و مات تسعة مواطنين هنود في أماكن مختلفة من الإتحاد الهندي حسب ما صرحت به وكالة الأنباء الرسمية بالهند.

و تجدر الإشارة أن أغلبية المستشفيات الهندية تعاني من حالات إكتظاظ شديد نظرا لكثرة الحالات التي تعاني من موجة الحر الشديد التي إجتاحت البلاد.

و يذكر أن الهند تعاني كل عام من هذه الحالات و يموت بها المئات أغلبهم من الفقراء إلا أن ضحايا هذه السنة يعتبرون الأعلىنظرا للرقم المهول من الضحايا هذه السنة الذي نبه علماء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة فيه لعدة إعتبارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة