الرئيسية / أخبار عربية / أخبار ليبيا اليوم : تعبئة عامة في طرابلس لمواجهة تنظيم الدولة
201461911831838

أخبار ليبيا اليوم : تعبئة عامة في طرابلس لمواجهة تنظيم الدولة

أطلقت حكومة الإنقاذ الوطني عملية تعبئة عامة في طرابلس و كل المناطق الليبية لمحاربة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ، الذين قاموا بتبنيهم العملية التفجيرية التي سببت مصرع خمسة أشخاص يوم أمس في مدينة مصراته.

هذا و قد أطلقت الحكومة الليبية نداء لكافة ألوية الجيش الوطني و فصائل الثوار الموالية لرئاسة الأركان بالمؤتمر الليبي العام بكافة المناطق الليبية إلى التأهب لتلقي جميع الأوامر للمواجهة تنظيم الدولة.

و قد تنزل هذا القرار في إطار زيارة قام بها خليفة الغويل رئيس حكومة طرابلس لمنطقة الدافية غربي مصراته التي حصل فيها تفجير سيارة مفخخة أدى لمصرع عدد من الأفراد العاملين ببوابة الدافية.

هذا و قد أكد عدد من الإطارات الصحية من مشفى مصراته أن هذه العملية الإنتحارية أدت إلى مقتل خمس أشخاص و إصابة 10 آخرين من بينهم نادلان بمقهى يحملان الجنسية التونسية.

و يذكر أن هذه العملية لاقت إدانة شديدة من المؤتمر الوطني العام بالعاصمة طرابلس الذي نادى عبر هيئة تصريف شؤون الأمن إلى ضرورة ضبط إعتمادات مالية كبيرة للمكافحة القوة المتنامية لتنظيم الدولة الإسلامية.

كما نادت هذه الهيئة ثوار ليبيا و الهياكل المحلية و جميع أطياف الشعب الليبي إلى توحيد الجهود لتمكن من مجابهة أعمال العنف و التطرف بجميع الإمكانيات المتاحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *