مخطط تنموي جديد بتونس سيتم إقتراحها من طرف رئيس الحكومة

الوليد خضاورية1 يونيو 2015آخر تحديث :
مخطط تنموي جديد بتونس سيتم إقتراحها من طرف رئيس الحكومة

صرح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع الهيئات الدستورية و المجتمع المدني محمد كمال الجندوبي أن رئيس الحكومة التونسية حبيب الصيد سيقوم بتقديم مخطط أمام الجلسة العامة للبرلمان التونسي سيكون عنوانه منوال تنموي جديد لتونس و هو المخطط التنموي الجديد للسنوات الخمسة القادمة الفاصلة بين 2016 و 2020.

كما أضاف الجندوبي في حوار لوكالة الأنباء الرسمية بتونس أن هذه الوثيقة تشمل الإصلاحات المرتقب إنجازها في البلاد و تتمحور حول الأمن و مكافحة الإرهاب و التشغيل و التنكية الجهوية و التعليم كنا أضاف أنها ستكون محور حوار مجتمعي واسع النطاف.

كما أضاف كمال الجندوبي أن رئيس الوزراء حبيب الصيد إلتزم بتقديم هذه الوثيقة في وقت سابق في صورة منحه الثقة البرلكانية و هو ما تم.

أما بخصوص تقييم عمل الحكومة خلال مائة يوم من ببداية عملها ، قال الجندوبي أن الحكومة الجديدة إستغرقت وقتا كبيرا في إزالة عراقيل كبيرة كانت أمامها منذ إنطلاق عملها و ذلك لإعداد أرضية عمل كبيرة.

هذا و قد ختم الجندوبي كلمته بالإعلان على تونس تعد لمؤتمر دولي لدعم الإقاصاد و المنوال التنموي التونسي الجديد أسوة بالمؤتمر الذي قامت به مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة