جهود لتدريب السجناء وذويهم على الإسعافات الأولية

عبلة زاهر2 يونيو 2015آخر تحديث :
جهود لتدريب السجناء وذويهم على الإسعافات الأولية

يهدف برنامج صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله الذي تم إطلاقه للإسعافات الأولية التدريب على كيفية التصرف السريع والعاجل في المواقف الطارئة الخطرة عند تعرض حياة أحد ما إلى الخطر؛ وهذا هو الهدف الرئيسي للبرنامج.

وفي لفتة كريمة من رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز وفي مبادرة جيدة ونبيلة وافق فيها على تدريب عدد من السجناء وأبنائهم وبناتهم والمفرج عنهم وذويهم أيضاً على برنامج الإسعافات الأولية ليساعدهم في حياتهم العملية خاصة أنهم أخذوا عقوبتهم وتم الافراج عنهم ليستأنفوا حياتهم من جديد.

مبادرة الهلال الأحمر تهدف في الأساس إلى زيادة الوعي بأهمية تعلم وتعليم الإسعافات الأولية ونشر هذه الثقافة الإنسانية في المجتمع بين جميع فئاته حتى يستطيع الفرد التصرف في المواقف الطارئة وتجنباً لحدوث أضرار جانبية قد لا تحدث إذا تعلمنا فن الإسعافات الأولية.

كما يهدف البرنامج أيضاً في اهتمامه بتدريب السجناء والمفرج عنهم تحديداً حتى يعود النفع عليهم وعلى أسرهم لاسيما أن نصيبهم بعد الخروج من السجن قد يكون ضعيفاً بسبب نظرة المجتمع لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة