الرئيسية / فن وثقافة / ختام برنامج “تثقيف الأم والطفل” في دورته الرابعة

ختام برنامج “تثقيف الأم والطفل” في دورته الرابعة

برنامج تثقيف الأم والطفل هو برنامج تم اطلاقة من قبل عدد من المؤسسات الاجتماعية النسائية في مدينة الرياض مثل جمعية رعاية الطفولة تحت لواء وكالة التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية بمدينة الرياض.

هدف البرنامج كان لرفع المستوى الثقافي والتعليمي والتربوي للأمهات العائلات للأطفال في الفئة العمرية من 3 إلى 9 سنوات، خاصة من لم يلتحق منهم بمرحلة رياض الأطفال، كما هدف البرنامج مساعدة الأمهات في كيفية التعامل مع أطفالهن في هذه المرحلة العمرية الهامة التي ستؤثر في حياتهم المقبلة بشكل أساسي كما يؤكد كثير من خبراء التربية أن أول 7 سنوات في عمر الطفل يتم بناء القيم الأساسية بها والتي من المفترض أن تبقى وتظل معه طوال حياته الباقية.

جاء البرنامج أيضاً تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم سمو أمير منطقة الرياض، وذلك في لفتة مميزة من سموها إهتماماً بقضايا النساء في المجتمع السعودي وإثباتاً لدور المرأة السعودية في كل المجالات.

جدير بالذكر أن البرنامج ام بقتصر على منطقة الرياض فقط بل امتد ليغطي كافة أنحاء المملكة وذلك لمحاولة الوصول للمرأة السعودية في جميع المناطق ورفع وعيها وثقافتها في هذا المجالوقام بتخريج ما لايقل عن 800 متدربة على مستوى المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *