الرئيسية / أخبار عربية / إحتجاجات في مصر مناهضة لحكم السيسي و اللأحكام القضائية الصادرة
مظاهرات-الاخوان-بمدينة-6-أكتوبر-8-1024x678

إحتجاجات في مصر مناهضة لحكم السيسي و اللأحكام القضائية الصادرة

شهدت محافظات مصرية ليلة أمس خروج عدد من المظاهرات المنددة و المستنكرة لحكم الرئيسي المصري عبد الفتاح السيسي و المطالبة بإخراج المعتقلين من السجون.

و يذكر أن هذه الإحتجاجات خرجت من القاهرة و البحيرة و المنوفية و بني سويف و هتف خلالها المحتجون بشعارات منددة بالحكم العسكري و مطالبة بإيقاف تنفيذ الأحكام القضائية على المعارضين السياسين للنظام و مستنكرة للتراجع الكبير لمنظومة حقوق الإنسان بالبلاد مؤكدين في نفس الوقت على إصرارهم في مواصلة نضالهم.

 

هذا و تشهد المدن المصرية إحتجاجات تكاد تكون يومية منددة بنظام الحكم العسكري الذي تشهده البلاد منذ الثالث من يوليو 2013 و الذي نتج عنه تنحية الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

و تجدر الإشارة أنه منذ ذلك الوقت تقوم السلط الأمنية المصرية تقوم منذ ذلك التاريخ بعمليات إعتقال و ملاحقة مستهدفة أعضاء جماعة الإخوان المصرية و إستصدار أحكام إعدام ضدهم.

و يذكر أنه في اليوم السادس عشر من الشهر الجاري قامت هيئة قضائية مصرية بإحالة 122 ملف للمتهمين من جماعة الإخوان إلى مفتي الجمهورية المصرية لأخذ رأيه في إعدامهم و خاصة و أن أغلبية المتهمين تمت مؤاخذتهم على أساس تهم إقتحام السجون و التخابر.

و تعد ملفات الرئيس المصري السابق محمد مرسي و يوسف القرضاوي رئيس الإتحاد العالمي للعلماء المسلمين من أبرز هذه الملفات المثيرة للجدل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *