الرئيسية / صحة / دراسة جديدة تؤكد انتقال الجراثيم داخل الطائرة
137

دراسة جديدة تؤكد انتقال الجراثيم داخل الطائرة

الطائرة هي وسيلة النقل الأغلى ثمناً في العالم مقارنة بغيرها من الوسائل الأخرى، وقد لا يكون ارتفاع الثمن دليلاً على الأمان الكامل؛ فنفسها الطائرة رغم كل مميزاتها وأنها وسيلة لنقل الركاب فقد تكون وسيلة لنقل الجراثيم والميكروبات كما أكدت لنا دراسة أميريكية حديثة.

فقد قام بعمل دراسة مستوفية عن هذا الملف الطبيب “تشارلز جيربا” في جامعة أريزونا الأمريكية وهو طبيب ميكروبولوجي قام بتطبيق دراسته على 20 رحلة جوية وخلصت نتائج الدراسة إلى أن المقاعد الخاصة بالطائرة تحمل العديد من الجراثيم والميكروبات، كما أن المقاعد التي بجانب الشبابيك تكون أقل نقلاً للجراثيم مقارنة بالمقاعد التي تكون في المنتصف وذلك بطبيعة الحال لكثرة عدد المارة بجانبها والذي يؤدي إلى الاحتكاك المباشر بها.

كما أكدت نتائح الدراسة التي قامت بفحص صنابير المياة والمراحيض وطاولات الطعام الموجودة أمام كل كرسي؛ أكدت أنها ملبئة بالجراثيم والبكتيريا أيضاً وأنها غير آمنه الإستخدام ومن المفضل عدم استخدامها خاصة المراحيض التي يتردد عليها العشرات دون تنظيفها من قبل عمال نظافة الطائرة.

كما ناشد الطبيب “تشارلز” ضرورة الحرص على تطهير كل ما سبق لأن انتقال البكتيريا لا يكون بالجو فقط بل باللمس أيضاً كما نصح الأشخاص بتطهير أمكانهم وأيديهم قبل استخدام اي شئ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *