الرئيسية / تعليم / وزارة التربية والتعليم السعودية تسعى لتوفير 250 ألف وظيفة جديدة
135

وزارة التربية والتعليم السعودية تسعى لتوفير 250 ألف وظيفة جديدة

في إطار جهود وزارة التربية والتعليم السعودية في بحث ملف المشكلات المتعلقة بالتوظيف بالوزارة؛ والذي تسعى الوزارة حالياً لحل هذه المشكلات قدر المستطاع عن طريق خفض سن التقاعد للمنتسبات للوزارة من الموظفات من 20 سنة في الوقت الحالي إلى 15 سنة.

القرار الجديد الذي صرح به الدكتور “عزام الدخيل” وزير التربية والتعليم استبشر به الكثيرات من حاملات المؤهلات الدراسية دون فرصة عمل، وبينت ردود أفعالهن أنها خطوة جيدة لتناول باقي الملفات المرفوعة للوزارة لبحث مشكلاتهن الوظيفية.

جهود وزارة التعليم لم تأتي بمفردها بل جائت من قبل التعاون مع عدد من الوزارات مثل وزارة الصحة ووزارة الخدمة المدنية لبحث ملف خريجي الدبلومات الصحية، وملف المنتسبين والمنتسبات لقبولهم في المفاصلات الإدارية المقبلة، إضافة إلى قبول خريجي التخصصات التربوية على الوظائف الإدارية.

الوزارة استقبلت كافة الملفات المرفوعة لها من شكاوي واستفسارات واقتراحات لتتمكن من الوصول إلى أنسب الحلول التي تناسب الجميع، كما أنه ستبحث في ملف هام آخر متعلق بالمرتبات وبالفجوة التي تعانيها بعض المرتبات الخاصة ببعض الوظائف في الوزارة وفقاً لغيرها من بعض الوظائف الأخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *