الرئيسية / أخبار عربية / حسب أمنيين : تنظيم الدولة يخطط لهجمات في الجزائر و تونس خلال شهر رمضان

حسب أمنيين : تنظيم الدولة يخطط لهجمات في الجزائر و تونس خلال شهر رمضان

قامت المصالح الأمنية المختصة في المدة الأخيرة بالإطاحة بعدد من القيادات المنتمية لجماعات توصف بالإرهابية و ذلك في إطار عمليات إستباقية قامت بها الجهات المختصة بالبلدين الجارين.

هذا و قد أكدت التسريبات الواردة من عمليات التحقيق مع القيادات التي تم إلقاء القبض عليها عن إكتشاف خرائط يتحرك بها القيادات العليا لهذه التنظيمات المقاتلة مما سمح للأجهزة الأمنية بهاذين البلدين تنفيذ عمليات إعتقال ناجحة.

هذا و قد قال المختص في الشؤون الأمنية و العسكرية أحمد ميزا أن تنظيم الدولة أضحى يمتلك إمكانيات هائلة تضاهي ما يمتلكه تنظيم القاعدة بشمال إفريقيا و ذلك نظرا للإمدادات اللوجيستية الهامة من قبل التنظيم بليبيا و هو ما ساعد المقاتلين الموالين للتنظيم بإنشاء خلايا نائمة في كل من تونس و الجزائر مضيفا أن هناك معلومات مؤكدة تقول أن هذا التنظيم يعد العدة للقيام بجملة من الهجمات في كل من البلدين خلال شهر رمضان المبارك و ذلك في إطار مساعيه في زعزعة الإستقرار بالمنطقة و إستمالة ما تبقى من مقاتلي القاعدة من الإنضمام لصفوفه على حد تعبيره.

كما أشار أن التحقيقات التي تم إجرائها بينت أن التنظيم يرمي مهاجمة البلدين إنطلاقا من الأراضي الليبية .

كما أضاف الخبير الأمني أحمد ميزا أن أهداف تنظيم الدولة من الصعب أن تتحقق في الجزائر بعد الضربات الأمنية لخلاياه و أيضا نتيجة للتفطن لخلية ولاية سكيكدة التي تتم ملاحقتها في الوقت الحالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *