الرئيسية / أخبار عربية / رفض طرح قضية موت عرفات من قبل القضاء الفرنسي

رفض طرح قضية موت عرفات من قبل القضاء الفرنسي

رفض المحامي الفرنسي فرانسيس سبينز محامي سهى عرفات زوجة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات قرار أصدرته العدالة الفرنسية بطرح قضية التحقيق في أسباب موت الرئيس أبو عمار و قد قال المحامي أنه سيقوم بإستئناف قرار الطرح الذي إتخذه حاكم التحقيق المكلف بالقضية.

و قد صرح المحامي الفرنسي أن قرار المحكمة هذا لا يمكن أبدا إستساغته لأن الحقيقة و المنطق و الأدلة تقول أن أسباب وفاة أبو عمار ليست محددة بدقة.

و قد أضاف أن التحريات الخاصة التي أجريت تفيد بأن الرئيس عرفات توفي نتيجة تأثره بمادة البولونيوم شديدة السمية و ذلك رغم إستبعاد ابخبراء العدليين الذين عينهم القضاء الفرنسي هذا الإحتمال.

كما أكد سبينز محامي الإدعاء ، أن رفضه لقرار طرح القضية مبناه أن التحاليل الطبية أجريت على عينة من بول عرفات لم تكن قط موجودة في ملف الأشياء و المحجوزات الموضوعة على ذمة القضية والمختومة من المحكمة.

و عن تحركاته في المستقبل ، قال سبينز أنه سيقوم بتقديم طلب في إجراء عمليات تحقيق جديد و في صورة ما لم يتم الإستجابة لطلبه سيقوم بإجراءت إستئناف للقضية لدى محكمة النقض.

و تجدر الإشارة أن تحقيقا إستقصائي أجراه أحد الصحفيين سنة 2013 كان قد كشف وجود إشعاعات من ملابس عرفات سببها مادة البولونيوم السامة و هو ما جعل السلط الفلسطينية تقوم بفتح ضريح الرئيس الشهيد عرفات لأخذ عينات تم إرسالها لروسيا و فرنسا و سويسرا لتحليلها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *