الرئيسية / أخبار عربية / مجلس تمثيلي للقبائل الليبية في إختتام مؤتمر القاهرة

مجلس تمثيلي للقبائل الليبية في إختتام مؤتمر القاهرة

أعلن وجهاء القبائل الليبية عقب إنتهاء أعمال مؤتمرهم في العاصمة المصرية القاهرة عن إنشائهم مجلس مشترك يتم من خلاله تمثيل جميع القبائل و العشائر الليبية قصد دفع عملية التوصل لحل للأزمة الليبية و الحفاظ على وحدة بلادهم و منعها من التقسيم.

هذا وقد صرح عبد المطلوب الأبيض أحد ممثلي القبائل في التقرير الختامي للإجتماع أن إقامة هذا المجلس التمثيلي يهدف لتقديم دعم و غطاء شعبي فعال للشرعية الليبية.

و تجدر الإشارة أن أغلبية المشاركين في هذا هم من المؤيدين لحكومة عبد الله الثني التي أتشأها مجلس النواب المنحل بطبرق و المدعومة من نظام السيسي.

كما صرح عبد القادر بلخير أحد القادة القبليين المنظمين للمؤتمر أن الحل السياسي الذي تتبناه الأطراف الفاعلة فشل و بالتالي يبدو من الواضح أن القبائل تمثل حلا جديا نظرا لطبيعة الدولة الليبية التي مازلت تعيش تحت الوازع القبلي.

هذا و قد أكد الحاضرون في المؤتمر على ضرورة حماية الوحدة اليبية و ردع كل المحولات الهادفة لتشتيت البلاد معتبرين ذلك أمرا لايمكن السماح بحصوله و ذلك عن طريق حركة تاريخية تقوم به الأطراف الخيرة بليبيا لإنتشال البلاد من مستنقعات الحروب.

و يذكر أن البيان الختامي أن القبائل اليبية لن تقوم بإجراء أي حوار مع أي طرف ” إرهابي ” و ذلك في إحالة غير مباشرة لقوات فجر ليبيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *