مجلس تمثيلي للقبائل الليبية في إختتام مؤتمر القاهرة

الوليد خضاورية29 مايو 2015آخر تحديث :
مجلس تمثيلي للقبائل الليبية في إختتام مؤتمر القاهرة

أعلن وجهاء القبائل الليبية عقب إنتهاء أعمال مؤتمرهم في العاصمة المصرية القاهرة عن إنشائهم مجلس مشترك يتم من خلاله تمثيل جميع القبائل و العشائر الليبية قصد دفع عملية التوصل لحل للأزمة الليبية و الحفاظ على وحدة بلادهم و منعها من التقسيم.

هذا وقد صرح عبد المطلوب الأبيض أحد ممثلي القبائل في التقرير الختامي للإجتماع أن إقامة هذا المجلس التمثيلي يهدف لتقديم دعم و غطاء شعبي فعال للشرعية الليبية.

و تجدر الإشارة أن أغلبية المشاركين في هذا هم من المؤيدين لحكومة عبد الله الثني التي أتشأها مجلس النواب المنحل بطبرق و المدعومة من نظام السيسي.

كما صرح عبد القادر بلخير أحد القادة القبليين المنظمين للمؤتمر أن الحل السياسي الذي تتبناه الأطراف الفاعلة فشل و بالتالي يبدو من الواضح أن القبائل تمثل حلا جديا نظرا لطبيعة الدولة الليبية التي مازلت تعيش تحت الوازع القبلي.

هذا و قد أكد الحاضرون في المؤتمر على ضرورة حماية الوحدة اليبية و ردع كل المحولات الهادفة لتشتيت البلاد معتبرين ذلك أمرا لايمكن السماح بحصوله و ذلك عن طريق حركة تاريخية تقوم به الأطراف الخيرة بليبيا لإنتشال البلاد من مستنقعات الحروب.

و يذكر أن البيان الختامي أن القبائل اليبية لن تقوم بإجراء أي حوار مع أي طرف ” إرهابي ” و ذلك في إحالة غير مباشرة لقوات فجر ليبيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة