الرئيسية / أخبار عالمية / إستعدادات إندونيسية لتنفيذ أحكام الإعدام بحق أجانب وسط إنتقادات أوروبية
المواطن الفرنسي المدان بجرائم المخدرات في أندونيسيا

إستعدادات إندونيسية لتنفيذ أحكام الإعدام بحق أجانب وسط إنتقادات أوروبية

طلبت إندونسيا في إطار إستعداتها لتنفيذ أحكام بالإعدام بحق اجانب أدينوا بجرائم مخدرات من سفارات أجنبية بإرسال ممثلين لها قبيل تنفيذ أحكام الإعدام خلال الأيام القادمة.

وقد وصل اليوم السبت دبلوماسيون وأقارب المحكومين عليهم بالإعدام إلى مكان تنفيذ الحكم في سجن شديد الحراسة يقع في جزيرة معزولة في أندونيسيا، ويوجد مواطنون من فرنسا والبرازيل و إستراليا ونيجيريا والفلبين تم الحكم عليهم بالإعدام حيث أثارت تلك الأحكام توترا في العلاقات بين جاكرتا وحكومات تلك الدول.

وقد ذكر مسؤول أندونيسي بأنه تم إبلاغ رجال دين وأطباء وفرقة الإعدام لاتخاذ الإستعدادات اللازمة لتنفيذ أحكام الإعدام بحق عشرة أشخاص رميا بالرصاص من بينهم إستراليان إثنان.

يذكر أنه يتم تطبيق عقوبات صارمة في إندونسيا بحق المدانين في جرائم المخدرات تصل إلى الإعدام رميا بالرصاص، وقد تم هذا العام تنفيذ أحكام الإعدام بحق ستة مدانين حتى الآن.

من جانبها علقت فرنسا على لسان الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” خلال زيارته إلى أذربيجان بأن تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن الفرنسي سيكون له عواقب دبلوماسية من جانب فرنسا وأوروبا بحق إندونسيا، وكان الإتحاد الأوروبي قد انتقد يوم الخميس الماضي عزم إندونيسيا تنفيذ أحكام الإعدام بحق المدانين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *