الرئيسية / منوعات / إقتراب موعد كوبا أمريكا

إقتراب موعد كوبا أمريكا

بدأ العد التنازلي كأس كوبا أمريكا المزمع إجرائها بالتشيلي و ذلك خلا المدة الفاصلة من 11 جوان إلى غاية 4 جويلية و بهذا يكون قد تبقى 16 يوم من إنطلاق فعاليات هذه البطولة الشهيرة بمهارات اللاعبين الكبيرة و المواهب الناشئة و الأجواء الجماهيرية الكبيرة و المشجعات الفاتنات من دول أمريكا اللاتينية.

هذا و ستقام هذه البطولة على الأراضي التشيلي و ستكون الأوروغواي أمام تحد كبير في الحفاظ على لقبها الذي فازت في آخر نسخة من البطولة سنة 2011 و هو اللقب رقم 15 و بذلك تكون البلد الأكثر تتويجا في هذه المسابقة تليه الأرجنتين ب 14 لقبا ثم البرازيل ب 8 ألقاب.

و تجدر الإشارة أن هذه البطولة تكتسي أهمية بالغة بما أن الفائز باللقب سيكون على موعد مع المنافسة على لقب كأس القارات المزمع إجرائه سنة 2017 في روسيا.

و بهذا يترقب أحباء كرة القدم إنطلاق هذه التظاهرة بسبب وجود عدد كبير من الاعبين النجوم خاصة في مننتخبي البرازيل و الأرجنتين.

هذا و تعتبر بطولة كوبا أمريكا أقدم بطولة قارية يعود تاريخها إلى سنة 1916 و قد. توجت فيها البرازيل و الأرجناين و الأوروغواي و البارغواي و بوليفيا و كولمبيا فيما لم تتوج بها تشيلي و الإكوادور و فينزويلا مما يجعل التشيلي أمام فرصة ذهبية للتتويج بهذا اللقب و إستغلال عامل الجمهور.

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *