الرئيسية / أخبار عالمية / إمتنان إسرائيلي لواشنطن لتعطيلها مشروع عربي يمنع الأسلحة الذرية

إمتنان إسرائيلي لواشنطن لتعطيلها مشروع عربي يمنع الأسلحة الذرية

حسب مصادر إسرائيلية مسؤولة قدم بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية شكره لجون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة و ذلك لتعطيل مشروع عربي يرمي إلى جعل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووي.

و قد أضافت نفس المصادر أنه خلال الحديث الذي جمع كيري و نتنياهو أعرب هذا الأخير عن بالغ إمتنانه للخطوة الهامة للإدارة الأمريكية.

و في سياق متصل قال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لم يقم بذكر إسمه ، أن واشنطن كانت دائما على العهد في إلتزاماتها تجاه إسرائيل و أن مساندتها لتل أبيب في هذا الموضوع ينبع من وعيها الكبير أن قرار جعل الشرق الأوسط خالية من السلاح النووي هو قرار يستهدف إسرائيل و لا يراعي أمنها القومي ولا تهديدات بؤر التوتر الموجودة حولها.

كما قال المسؤول الإسرائيلي أن بلاده أعربت أيضا عن تقديرها لكل من كندا و المملكة المتحدة و ذلك لدعمها جهود واشنطن في هذا الموضوع.

و يذكر أن مفاوضات مضنية قد دارت على مدى أربع أسابيع لتناول موضوع شرق أوسط جديد بدون سلاح نووي و قد إنتهت هذه المشاورات برفض كل من لندن و أوتاوا و واشنطن لهذه الخطوة التي كانت تسعى من خلالها الدول العربية إقامة مؤتمر دولي لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي و ذلك برعاية أممية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *