الرئيسية / أخبار عربية / الجيش العراقي يعيد تنظيم صفوفه لمواجهة مقاتلي تنظيم الدولة في الرمادي

الجيش العراقي يعيد تنظيم صفوفه لمواجهة مقاتلي تنظيم الدولة في الرمادي

أفادت مصادر مطلعة أن فصائل الجيش العراقي و ميليشيات الحشد الشعبي و الصحوات العراقية قد تمركزت في بلدة الخالدية متخذة لها هناك مواقع محصنة و ذلك بعد أن كانت تتموقع في معسكر الحبانية في الرمادي المحتلة من قبل أفراد تنظيم الدولة الإسلامية الذي قام بمهاجمة الخالدية و مواقع متاخمة لقاعدة الحبانية.

و قد أكدت مصادر عسكرية أن الجيش العراقي و فصائل الحشد الشعبي قامت بإسترجاع مناطق من الحصيبة و ذلك شرقي محافظة الرمادي أثناء توجهها لتحرير قاعدة الحبانية.

و بالتوازي مع ذلك قال مصدر عسكري مسؤول أن مقاتلي الدولة قاموا بمهاجمة قرية الخالدية القريبة من المطار العسكري بالحبانية.

هذا و قد قال محمد عباس أحد قادة شرطة الأنبار أن التنظيم إستهدف القاعدة و بلدة السيسي المتاخمة لها بالمدفعية الثقيلة كما نقلت مصادر أخرى أخبارا تفيد هروب أفراد من الأمن العراقي و عناصر الصحوات الموالين لها بمنطقة الحبانية.

إلا أنه تجدر الإشارة أن مصادر رسمية بوزارة الدفاع العراقية نفت توغل عناصر الدولة الإسلامية في إتجاه الحبانية و قد قالت نفس المصادر أن الجيش العراقي مازال يحكم سيطرته على المنطقة.

و جدير بالذكر أن هذه التطورات جاءت في القوات تستعد فيه ميليشيات الحشد الشعبي بالقيام بهجوم شامل وفق ما صرح به أحمد الأسدي الناطق الرسمي بإسم الحشد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *