الرئيسية / أخبار عالمية / ثلاث ضحايا جدد في بورندي و تواصل المظاهرات المناهضة لترشح الرئيس

ثلاث ضحايا جدد في بورندي و تواصل المظاهرات المناهضة لترشح الرئيس

لقي ثلاث بورندييين مصرعهم في إنفجار قنبلتين يدويتين و ذلك في عملية نفذها مجهولون لاذوا بالفرار و ذلك في الوقت الذي تجمهر فيه الآلاف للتعبير عن رفضهم لترشح الرئيس نكورونزيزا لمدة رئاسية ثالثة.

هذا و قد صرح غودفراو بيزيمانا نائب مدير الأمن البورندي أن قنبلتين يدويتين تم تفجيرها على مقربة من السوق المركزي بالمدينة و قد نتج على هذه الحادثةجرح تسع أفراد و مقتل ثلاث أشخاص من ضمنهم تاجرتان بالسوق.

هذا و قد قام عدد من البورنديين قدروا بالآلاف بالتظاهر متحدين بذلك قوات الأمن في مناطق من العاصمة بوجمبورا كما قاموا بتحطيم تجهيزات تم إحضارها خصيصا للإنتخابات.

و يذكر أن شدة الإحتجاجات قد زادت في منتصف اليوم و ذلك عند تقدم المحتجين لمنطقة سيبيتوك مما أدى إلى أكبر كتلة بشرية من المتظاهرين منذ إنطلاق المظاهرات ببورندي.

و قد شهدت الإحتجاجات أعمال عنف تم إستعمال الحجارة و الأسلحة البيضاء خلالها مما أجبر قوات الأمن و الجيش البوروندي من إطلاق طلقات تحذيرية في الهواء تمكنوا على إثرها من تفريق المحتجين و قد أخبار عن وصول المظاهرات لمناطق بالبلاد دون ورود أي أخبار رسمية و ذلك نظرا لتعليق أغلب الإذاعات بالبلاد لنشاطها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *