قوات فجر ليبيا تفشل هجوما لقوات حفتر

الوليد خضاورية23 مايو 2015آخر تحديث :
قوات فجر ليبيا تفشل هجوما لقوات حفتر

حسب مصدر عسكري ليبي حدثت صدامات عنيف بين قوات خليفة حفتر و قوات فجر ليبيا و ذلك في منطقة واقعة بين مدينتي الزاوية و طرابلس و لم تحقق قوات حفتر خلال هذه المعركة أي تقدم يذكر.

هذا و قد صرح الناطق بإسم قوات فجر ليبيا بالزاوية نبيل بوزاوي أن مقاتلي مجموعته أفشلوا هجوما لقوات تابعة لحفتر و ذلك بمدينة الطويبية الموجودة بين الزاوية و العاصمة طرابلس.

هذا و قد أضاف بوزاوي أن المعارك لا تزال متواصلة إذ أن قوات حفتر تحاول التوغل بإتجاه الطريق الساحلي مستعملة أشكالا عديدة من الذخائر و قد صرح بوزاوي أيضا أن الطويبية و الأماكن المحاذية للطريق الساحلي مازالت تحت سيطرة قواته.

و يذكر أن القتال قد عاد منذ يوم الخميس في المناطق المحيطة بثكنة الوطية العسكربة غرب ليبيا و ذلك بعد هدنة دامت أسبوعين تم الإتفاق عليها من قبل الأطراف المتناحرة و هو ما أفسح المجال للسكان النازحين العودة إلى منازلهم.

و تجدر الإشارة أن المعارك بين قوات خليفة حفتر و قوات ليبيا تشتد يوما بعد يوم في الوقت الذي تتزايد فيه قوة تنظيم الدولة الإسلامية الذي قام يوم الخميس بعملية نوعية بمصراطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة