الرئيسية / منوعات / رئيس الوزراء البريطاني يروج لإقتراحاته بخصوص إصلاح الإتحاد الأوروبي في قمة “ريجا”

رئيس الوزراء البريطاني يروج لإقتراحاته بخصوص إصلاح الإتحاد الأوروبي في قمة “ريجا”

في أول زيارة رسمية خارجية لرئيس الوزراء البريطاني “ديفيد كاميرون” منذ فوزه في الإنتخابات العامة البريطانية الأخيرة إلى “ريجا” عاصمة لاتيفا للمشاركة في قمة الإتحاد الأوروبي سوف يعمل كاميرون على ترويج إقتراحاته بخصوص إصلاح الإتحاد الأوروبي.

وتمثل الشراكة مع دول شرق أوروبا القضية المحورية لهذه القمة حيث يشارك في القمة ست دول من أوروبا الشرقية كانت خاضعة في السابق لسيطرة الإتحاد السوفيتي.

وأطلق كاميرون تصريحا فور وصوله إلى ريجا أعلن فيه أن دول الإتحاد الأوروبي قادرة على تحسين أوضاع الإتحاد الأوروبي إن عملت معا.

وأضاف كاميرون أنه سبدأ اليوم الجمعة خلال القمة بعض المشاورات مع قادة دول الإتحاد الأوروبي لبحث المقترحات البريطانية حول إصلاح الإتحاد الأوروبي وعلاقات بريطانيا مع دول الإتحاد مشيرا إلى أن هذه المشاورات ستثير الكثير من الضجة، لكنه أكد علي تطبيق الإصلاحات قبل الإستفتاء الذي سيجري خلال عامين في بريطانيا لتقرير مصير بريطانيا داخل الإتحاد الأوروبي.

وكان مسؤول بالحكومة البريطانية أعلن في وقت سابق اليوم عن قيام كاميرون بزيارة ألمانيا وفرنسا بهدف عقد مباحثات مع كل من ميركل وهولاند حول المقترحات البريطانية لإصلاح النظام الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *