الرئيسية / أخبار عالمية / الداخلية التركية تحدد منفذ تفجيرات حزب الشعوب التركي المعارض

الداخلية التركية تحدد منفذ تفجيرات حزب الشعوب التركي المعارض

أصدرت وزارة الداخلية التركية بيانا أعلنت فيه عن قيام قوات الأمن الداخلي التركي بتحديد هوية الشخص المنفذ للهجوم الإرهابي الذي إستهدف مقرين تابعين لحزب الشعوب الديمقراطي المعارض، حيث تبين أن الشخص المسؤول عن تنفيذ الهجوم منتمي لمنظمة “جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري” والتي تعد منظمة يسارية متطرفة.

وأضاف البيان أن قوات الشرطة التركية قد بدأت بإتخاذ الإجراءات اللازمة بهدف إلقاء القبض على الشخص المسؤول عن تنفيذ الهجوم الإرهابي والذي أسفر عن وقوع خسائر مادية في مقري الحزب في كل من ولاية “أضنة” وولاية “مرسين”.

وأوضح البيان أن الشخص المسؤول عن تنفيذ الهجوم الإرهابي أستهدف المقرين بوضع قنابل يدوية قبل تفجيرهما بيوم واحد، وأن الشرطة التركية كانت قد قامت بإعتقالة قبل ذلك خلال عام 2007 في العاصمة التركية “أنقرة” وذلك لمشاركته في أنشطة جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري المحظور في تركيا والدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي.

وكان تفجيرين إرهابيين إستهدفا مقرين لحزب الشعوب الديمقراطي المعارض بولايتي أضنة ومرسين الواقعتين في جنوب تركيا صباح الإثنين الماضي واسفر الهجوم في خسائر مادية بالمقرين وإصابة أربعة اشخاص بجروح.

وتأتي هذذه العمليات التي إستهدفت الأحزاب التركية من بينها حزب العدالةوالتنمية الحاكم وحزب الشعوب المعارض قبل أيام قليلة على بدء عملية التصويت في الإنتخابات العامة التركية والمقررة خلال شهر يونيو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *