طائرة صغيرة تحمل مادة مشعة تهبط علي سطح مكتب رئيس الوزراء الياباني

عمر الديبة25 أبريل 2015آخر تحديث :
طائرة صغيرة تحمل مادة مشعة تهبط علي سطح مكتب رئيس الوزراء الياباني

أقدم رجل ياباني يبلغ من العمر 40 عاما بإنزال طائرة صغيرة ذات تحكم عن بعد تحمل مادة مشعة  على مكتب رئيس الحكومة اليابانية لإحتجاجه على استخدام الطاقة النوورية في البلاد.

وقالت الشرطة اليابانية أنها القت القبض على رجل يدعى ياسو ياماموتو ومقيم بولاية فوكوي غرب اليابان متهما بعرقلة عمل الحكومة، ووفقا لوسائل الإعلام اليابانية فإن ياماموتو قد قام بتسليم نفسه لشرطة فوكوي وقال إنه قام بهذا العمل لإحتجاجه على إستخدام الطاقة النووية في البلاد، فيما رفضت الشرطة اليابانية التعليق على الحادث مكتفية بالقول بأن القضية ما زالت قيد التحقيق.

كانت الطائرة المذكورة قد عثر عليها على سطح مكتب رئيس الحكومة اليابانية يوم الأربعاء الماضي وكانت تحمل شعارا يرمز إلى الطاقة النووية وتحمل كمية ضئيلة جدا من الرمال المشع والذي ليس له تأثير خطير على الصحة.

تأتي هذه الحادثة بعد موافقة المحكمة اليابانية يوم الأربعاء الماضي على توليد الكهرباء بإعادة تشغيل إحدى المحطات النووية جنوب غرب البلاد بعد رفضها المخاوف التي أثارها انفجار مفاعل فوكوشيما قبل اربع سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة