الرئيسية / أخبار عالمية / الجنديان المأسوران لدى أوكرانيا يعلنان أنهما في مهمة بأوامر روسية

الجنديان المأسوران لدى أوكرانيا يعلنان أنهما في مهمة بأوامر روسية

أعلن الجنديان الروسيان اللذان أعلنت أوكرانيا عن أسرهما أنها كانا في أوكرانيا في مهمة رسمية بأوامر من الجيش الروسي خلال حديثهما لإحدى الصحف الأوكرانية اليوم الجمعة، وتعتبر هذه التصريحات مخالفة للرواية الرسمية للحكومة الروسية والتي اعلنت فيها انهما مواطنان عاديان كانا يخدمان سابقا بالجيش الروسي.

وإمتلئت عيني الجندي “ألكسندر ألكسندروف” بالدموع عندما أخبره محاور الصحيفة أن أقاربه أعلنوا لوسائل الإعلام الروسية عن تركه الخدمة بالجيش الروسي قبل توجهه إلى أوكرانيا، فيما علق الجندي على ذلك أن ذاهبه إلى أوكرانيا كان أمرا من الجيش الروسي وأنه نفذه لأنه رجل عسكري وأقسم على الولاء للوطن متسائلا لماذل تدير روسيا ظهرها لهما؟.

وخلال حديث ألكسندروف لصحيفة “نوفايا جازيتا” الأسبوعية أعلن أنهما يخدمان بالجيش الروسي وأنهما طلب المساعدة من الحكومة الروسية للعمل على إعادتهما إلى روسيا، منتقدا عدم زيارة أي مسؤول روسي بالسفارة الروسية في كييف لهما.

وبالمقابل صرح “ديمتري بيسكوف” المتحدث الرسمي باسم الكرملين اليوم الجمعة أن روسيا تعمل على إطلاق سراح مواطنين روسيين تحتجزهما السلطات الأوكرانية حسبما أعلنت وكالة الإعلام الروسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *