الرئيس الفرنسي يطالب بممارسة ضغوط على روسيا والإنفصاليين الأوكرانيين للإلتزام بالهدنة

عمر الديبة22 مايو 2015آخر تحديث :
الرئيس الفرنسي يطالب بممارسة ضغوط على روسيا والإنفصاليين الأوكرانيين للإلتزام بالهدنة

صرح الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” خلال كلمة للصحفيين  بأن هناك حاجة ملحة لممارسة ضغوط جديدة على النظام الروسي والإنفصاليون الأوكرانيون الموالون لروسيا لحملهم على إحترام إتفاق وقف إطلاق النار بين الإنفصاليين الأوكرانيين والجيش الأوكراني المبرم في فبراير الماضي.

وجاءت تصريحات هولاند خلال مشاركته في قمة الإتحاد الأوروبي المنعقدة في العاصمة اللاتوانية “ريجا” والهادفة لبحث الشراكة مع أوروبا الشرقية ، وأضاف هولاند أن إتفاق وقف إطلاق النار لا يتم بشكل كامل “في إشارة إلى التجاوزات والهجمات التي يشنها الإنفصاليون الأوكرانيون على فترات متقطعة”.

وأوضح هولاند أنه لا بد من التحرك الجدي وممارسة الضغوط على شرق أوكرانيا والنظام الروسي لجعلهم يحترمون إتفاق مينسك المبرم لوقف إطلاق النار بشكل كامل.

وتأتي هذه التصريحات للرئيس الفرنسي بخصوص الأزمة الأوكرانية بعد مرور ايام قليلة على إعلان أوكرانيا قيامها باسر جنديين روسيين يقاتلون إلى جانب الإنفصاليين الأوكرانيين وهو ما نفته روسيا مدعية بأنهما جنديين سابقين لدى الجيش الروسي وأن الروس المتواجدون في شرق أوكرانيا ذهبوا بإرادتهم للتطوع بالدفاع عن شرق أوكرانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة