وصول سفينة المساعدات الإيرانية لجيبوتي

الوليد خضاورية22 مايو 2015آخر تحديث :
وصول سفينة المساعدات الإيرانية لجيبوتي

دخلت سفينة الشحن الإيرانية جيبوتي و ذلك إستعدادا لإخضاعها لعملية تفتيش و ذلك قبل أن تواصل طريقها إلى مرفأ الحديدة اليمني الواقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثي و تأتي هذه الخطوة بعد ما وافقت إيران لتحويل مسار سفينتها الحاملة لمساعدات إنسانية.

و يذكر أن السفينة الإيرانية الموجودة بالسواحل الجيبوتية تترقب دخولها لميناء جيبوتي للقيام بعملية تدقيق سيتم إجرائها بالتعاون بين الأمم المتحدة و السلط الجيبوتي و ذلك للتثبت من عدم إحتوائها لأسلحة.

هذا و قد صرحت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن سفينة الشحن الإيرانية قامت بالتوجه لميناء جيبوتي لإخضاعها للتفتيش من قبل منظمة الصليب الأحمر و ذلك قبل توجهها في إتجاه ميناء الحديدة.

و حسب مصادر مطلعة فإن السفينة الإيرانية تحمل 2500 طن من المواد الأولية الغذائية و الطبية و كما تضم أيضا كوادر صحية و إعلاميين و نشطاء سلام من بلدان مختلفة.

هذا و قد طلبت واشنطن من طهران تفريغ الشخنة بما يتطابق مع معايير الأمم المتحدة و ذلك في مركز التوزيع الذي أعد خصيصا لذلك في جيبوتي إلا أن إيران أكدت أنها ستقوم بإفراغ الشخنة في الميناء اليمني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة