الرئيسية / أخبار عالمية / إستئناف المحادثات الأمريكية الكوبية لإعادة فتح سفارتيهما

إستئناف المحادثات الأمريكية الكوبية لإعادة فتح سفارتيهما

تستكمل كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وكوبا اليوم الخميس محادثاتهما الرامية إلى إعادة فتح السفارتين الأمريكية والكوبية بكلا البلدين والتغلب على العراقيل التي تقف عائلا أمام هذا الإتفاق والعمل على إستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأعلنت كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وكوبا عن إحراز تقدم في التوصل إلى إتفاق للإتفاقية التي عقدت بين كلا من “باراك أوباما” رئيس الولايات المتحدة الأمريكية و “راؤول كاسترو” الرئيس الكوبي في ديسمبر من العام الماضي، ويعمل الجانبان الأمريكي والكوبي على إستئناف العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين حتى الوصول إلى التطبيع الكامل بين البلدين.

وكان الرئيس الكوبي كاسترو قد أشار في وقت سابق هذا الأسبوع إلى قلق كوبا من قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتدريب معارضين كوبيين في مكتب رعاية المصالح الأمريكية في هافانا، بينما تطلب واشنطن ضمانات بتمتع دبلوماسيها بحرية الحركة في كوبا.

من جانبها صرحت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي “روبرتا جاكوبسون” والمسؤلة عن ملف المفاوضات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوبا أن واشنطن لن توافق على إعادة فتح السفارة الأمريكية في هافانا دون السماح للدبلوماسيين الأمريكيين بحرية التنقل في كوبا، والسماح للكوبيين بزيارة السفارة الأمريكية دون قيود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *