الجالية الإسلامية ببلجيكيا ترمم معبدا يهودي

الوليد خضاورية21 مايو 2015آخر تحديث :
الجالية الإسلامية ببلجيكيا ترمم معبدا يهودي

قامت جمعية مسلمي مدينة أرلون البلجيكية بتنظيم حملة جمع تبرعات للقيام بترميم معبد يهودي بالمدينة في خطوة إعتبرها البعض تكريسا لقيم التسامح بالدين الإسلامي الحنيف و للتسامح بين الأديان.

هذا و قد قامت جمعية مسلمي مدينة أرلون بتسلبم حصيلة التبرعات للقيام بعملية إصلاح و ترميم كنيس يهودي بالمدينة يعود تاريخ بنائه إلى أواسط القرن التاسع عشر و يعد هذا المعبر أحد أقدن دور العبادة اليهودية إلا أنه تم إغلاقه سنة 2014 خوفا من إنهياره على المصلين.

و قد صرح محمد بويزماني الأمين العام للجمعية أن هذه الحركة تتنزل في إطار التحاور السلمي مع كل الديانات و الأطياف و قال أن هذه الحركة لم تكن وليدة اللحظة بل كانت منهجا تبعته الجمعية طيلة عشر سنين لتحقيق التعايش و السلم بين الأديان.

كما قال محمد أن هذه الحركة بسيطة إلا أنها تحمل معاني عميقة في الوقت ال ذي نعيش فيه الجالية المسلمة ببلجيكا بعض المشاكل و العراقيل دون وجود إهتمام رسمي و شعبي بمطالب المسلمين في بلجيكا إلا أن هذه البادرة ستجعل وسائل الإعلام تهتم بالجالية المسلمة و مشاغلها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة