بوكو حرام تسيطر علي بلدة مارتي الحدودية بعد فرار الجيش النيجيري

عمر الديبة25 أبريل 2015آخر تحديث :
بوكو حرام تسيطر علي بلدة مارتي الحدودية بعد فرار الجيش النيجيري

أفادت تقارير صحفية عن فرار مئات الجنود النيجيريون من بلدة مارتي الحدودية والواقعة على بحيرة تشاد بسبب هجمات حركة بوكو حرام المتشددة، وأشارت التقارير إلى أن حوالي ألفين مسلح ممن ينتمون إلى حركة بوكو حرام قاموا بمهاجمة مناطق قريبة من بلدة مارتي الحدودية من عدة إتجاهات يوم الخميس قاموا خلالها بإستخدام القنابل والدبابات واستمرت الإشتباكات ليل الخميس والجمعة مما أدى إلى إنسحاب مئات الجنود من قوات الجيش النيجيري وفرارهم من بلدة مارتي الحدودية نقلا عن مسؤولين محليين وشهود عيان.

ونفى مسؤول عسكري بالجيش النيجيري تأكيد خبر إستيلاء بوكو حرام على بلدة مارتي وأكد على أن إنسحاب الجنود إنسحابا إستراتيجيا، وفي المقابل أكد مسؤول محلي رفض الكشف عن إسمه سقوط بلدة مارتي تحت سيطرة بوكو حرام حسبما أوردت وكالة فرانس برس.

الجدير بالذكر أن القوات النيجيرية إستطاعت استرداد بلدة مارتي الحدودية خلال الأسابيع الماضية ولكن سريعا ما شنت بوكو حرام هجمات علي البلدة وغابة سامبيسا “المعقل الرئيسي لحركة بوكو حرام” واستطاعت الإستيلاء عليهم مرة أخرى من قوات الجيش النيجيري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة