الرئيسية / أخبار عالمية / أوكرانيا تأمل بحرية سفر مواطنيها إلى دول الإتحاد الأوروبي دون تأشيرة العام القادم

أوكرانيا تأمل بحرية سفر مواطنيها إلى دول الإتحاد الأوروبي دون تأشيرة العام القادم

طالب “بافلو كليمكين” وزير الخارجية الأوكراني الإتحاد الأوروبي بإعطاء بلاده ضمانات خلال القمة التي سيعقدها الإتحاد الأوروبي هذا الأسبوع لضم أوكرانيا إلى دول الإتحاد الأوروبي وأن يتمتع المواطنون الأوكرانيون بالسفر بحرية ودوا إستخراج أي وثائق أو تأشيرات إلى الدول الأعضاء بالإتحاد الأوروبي.

ومن المنتظر أن يجنمع مسؤولون من الإتحاد الأوروبي ومن الدول الأعضاء اليوم الخميس وغدا الجمعة في مدينة “ريجا” عاصمة دولة لاتفيا مع ست دول من الشرق الأوروبي من بينهم دولة أوكرانيا لبحث عدة قضايا وملفات، وستتصدر الأزمة الأوكرانية والحلول السياسية المطروحة لإنهائها جدول أعمال القمة.

يذكر أن الإتحاد الأوروبي قد وافق على إتفاق للتجارة الحرة مع أوكرانيا ومن المنتظر أن تدخل الإتفاقية حيذ التنفيذ من العام القادم.

وأعلن وزير الخارجية الأوكرانية خلال حديثه مع صحيفة “دي فيلت” الألمانية عن طلب أوكرانيا لضمانات ملموسة من القمة الأوروبية المزمع إجراؤها في ريجا أن أوكرانيا مؤهلة للإنضمام إلى الإتحاد الأوروبي ولديه الفرصة لدخول الإتحاد الأوروبي مستقبلا.

كما أعرب كليمكين عن أمله في إصدار قرار عن القمة يتيح للأوكرانيين حرية السفر إلى الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي دون تأشيرات من العام القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *