الرئيسية / أخبار عالمية / تحذيرات صينية لطائرة إستطلاع أمريكية حلقت فوق بحر الصين الجنوبي

تحذيرات صينية لطائرة إستطلاع أمريكية حلقت فوق بحر الصين الجنوبي

قامت البحرية الصينية بتحذير طائرة إستطلاع أمريكية حلقت فوق الجزر الصناعية الصينية في بحر الصين الجنوبي حسب ما أعلنت شبكة “سي إن إن” الأمريكية والذي تواجد طاقم من أفرادها على متن الطائرة الأمريكية.

وقالت شبكة سي إن إن أن البحرية الصينية طلبت من الطائرة الأمريكية الإبتعاد عن المنطقة ثمان مرات قبل أن يرد عليه الطيار الأمريكي أن هذه منطقة دولية، وأعلنت الشبكة الإخبارية أن الطائرة الأمريكية هي أحدث طائرات الإستطلاع الأمريكية وهي من طراز “B.8.A” وكانت تحلق على اقل مستوى إرتفاع لها عند 4500 متر.

من جانبها أعلن “هونغ لي” المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أنه لا توجد لديه معلومات عن هذا الحادث، مضيفا أن من حق الصين مراقبة مجالها الجوي والمجال الجوي ذات الصلة لحماية السيادة الصينية، وأعرب عن أمله في أن تحترم الدولة المعنية “قاصدا الولايات المتحدة الأمريكية” بجدية السيادة الصينية على بحر الصين الجنوبي.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية تبحث إرسال طائرات وسفن عسكرية إلى بحر الصين الجنوبي لضمان حرية النقل والملاحة في بحر الصين الجنوبي وخاصة حول الجزر الصناعية التي تقوم الصين ببنائها في المناطق المتنازع عليها بين الصين ودول جنوب شرق أسيا في بحر الصين الجنوبي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *