الرئيسية / أخبار عربية / قصف جوي لقوات التحالف على مدينة الرمادي

قصف جوي لقوات التحالف على مدينة الرمادي

قامت طائرات التحالف الدولي ليلة الأربعاء بقصف مدينة الرمادي مما أدى إلى عدد من الضحايا بين قتلى و جرحى من مدنيين و مقاتلين بتنظيم الدولة الإسلامية الذي صرحت أحد قياداته سيطرته على قرية حصيبة الواقعة شرقي المحافظة.

هذا و قد صرح مسؤول في الخارجية الأمريكية أن طيران التحالف الذي ترعاه الولايات المتحدة الأمريكية سيستهدف أي موقع لتنظيم الدولة يتم إكتشافه في الرمادي.

و يعتبر هذا القصف الأول من نوعه الذي تقوم به الولايات المتحدة بالرمادي منذ سيطرة التنظيم على الرمادي الأحد الفارط و إستيلائه على قاعدة الحبانية بالمحافظة و هروب آلاف المدنيين إلى مناطق أخرى.

و في سياق متصل صرحت مصادر طبية رسمية أن أربعة مدنيين و أربعة مقاتلين من التنظيم قد قتلوا خلال قصف جوي لمنطقتي الكطانة و الحوز بالرمادي.

و تجدر الإشارة أن واشنطن قام بالتصريح في وقت سابق أنها ستقدم للجيش العراقي ألف قذيفة مضادة للدروع لمساعدته في حربه ضد تنظيم الدولة الذي إقترب من دخول محافظة الرمادي إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية ربطت تقديم هذه المساعدات و توفير غطاء عملياتي جوي بتكوين لجان شعبية تضم كافة أطياف الشعب العراقي عوض الإقتصار على ميليشيات الحشد الشعبي وحدها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *