الرئيسية / أخبار عالمية / تواصل الإحتجاجات في بوروندي وإعلان تأجيل الإنتخابات البرلمانية والمحلية

تواصل الإحتجاجات في بوروندي وإعلان تأجيل الإنتخابات البرلمانية والمحلية

ما زال التوتر السياسي هو الموقف السائد في بوروندي على الرغم من محاولات الإنقلاب الفاشلة قي بوروندي إلا أن الإحتجاجات الرافضة لترشح الرئيس البوروندي لولاية رئاسية ثالثة ما زالت متواصلة.

وأعلنت السلطات البوروندية عن تأجيلها للإنتخابات البرلمانية والمحلية في البلاد والتي كان مقررا لها يوم 26 من مايو الجاري.

وواصل آلاف المحتجين مظاهراتهم الرافضة لترشح الرئيس البوروندي “بيار نكورونزيزا” لولاية رئاسية ثالثة، وأنتشرت التظاهرات في شوارع العاصمة البوروندية “بوجمبورا” على الرغم من إستخدام قوات الأمن البوروندية للرصاص التحذيري.

وتستخدم قوات الشرطة البوروندية قنابل الغاز المثيرة للدموع وإطلاق الرصاص الحي، فيما يواجه المتظاهرون إعتداءات الشرطة بنصب حواجز مشتعلة بالنيران لمنع تقدم قوات الشرطة نحوهم.

وتسعى مجموعة شرق أفريقيا والتي تضم “رواندا وكينيا وأوغندا وبوروندي وتنزانيا” إلي إيجاد حل للأزمة البورندية تعتمد على إعلان الرئيس البوروندي أن ولايته الثالثة ستكون الأخيرة وأن يوجد مساحة من الحرية السياسية للمعارضة والعمل على تهدئة الأوضاع لإعادة اللاجئين البورونديين إلي بلادهم.

وكان إعلان الرئيس البوروندي ترشحه لولاية رئاسية ثالثة في 26 من أبريل الماضي إذنا بإنطلاق الإحتجاجات والمظاهرات الرافضة لترشحه وقتل فيها عشرات المحتجين حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *