الرئيسية / أخبار عربية / اختتام الدورة الـ 12 من المؤتمر العربي للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية

اختتام الدورة الـ 12 من المؤتمر العربي للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية

تم اختتام المؤتمر الثاني عشر  اليوم الأربعاء الموافق 20 مايو 2015 م، 2 شعبان 1436 هـ بعنوان “الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية” بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العرية وبحضور عدد من الدول العربية المختلفة.

وأكدت النتائج التي تم التوصل إليها في المؤتمر إلى ضرورة التعاون الدولي المشترك في منطقة الشرق الأوسط من حيث الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية في المنطقة، كما أكدت النتائج ضرورة حماية المنشآت النووية من الكوارث التي تلحق أضراراً جثيمة.

كما أكد المشاركون في المؤتمر ضرورة وضع خطة للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية في المنطقة العربية وذلك بمعاونة الدول العربية والمشاركون والعلماء بها مستشهدين بالتجربة العراقية الرائدة في مجال تصفية المنشآت النووية والإشعاعية، إضافة إلى أهمية المساعدة في تعميم التجربة المصرية في إنشاء محاكيات لمفاعلات الأبحاث لمساعدة الباحثين والطلاب ادارسين في مجال الطاقة والإشعاعات النووية.

وتم الاتفاق على ضرورة تنفيذ النتائج التي توصلوا إليها على أرض الواقع في أسرع وقت ممكن ولن يحدث ذلك إلا بتكاتف الجهود العربية وسرعة استجابة الحكومات لمستقبل نووي أفضل في منطق الشرق الأوسط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *