كوريا الشمالية تعلن عن نجاحها في تصميم أسلحة نووية صغيرة الحجم

عمر الديبة20 مايو 2015آخر تحديث :
كوريا الشمالية تعلن عن نجاحها في تصميم أسلحة نووية صغيرة الحجم

إستطاعت كوريا الشمالة في تصميم وإنتاج أسلحة نووية صغيرة الحجم بحسب البيان الذي نشرته هيئة الدفاع الوطني، بغرض تزوريد الصواريخ بهذه الأسلحة لإعطاء كوريا الشمالية القدرة على تنويع قدراتها لشن هجمات وضربات نووية.

وأفاد البيان الصادر عن هيئة الدفاع في كوريا الشمالية بهذا الصدد أن عملية تصغير الأسلحة النووية بدأت منذ فترة طويلة للعمل على تصغير وتنويع القدرات على شن هجمات نووية، وأضاف البيان أن كوريا الشمالية بلغت مستوى متقدم لضمان أعلى نسب الدقة في توجيه وإستخدام الصواريخ قصيرة المدى وكذلك المتوسطة والبعيدة المدى وتعلن كل هذا للعالم.

كما وجهت هيئة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية ووالتي تعتبر أعلى سلطة عسكرية في البلاد والذي يتراسها زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون” إنتقادات لاذعة للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في العالم لقيام وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالتنديد بمحاولة كوريا الشمالية إطلاق صاروخ باليستي من غواصة وادعى أن ذلك يشكل إنتهاكا للحظر المفروض على كوريا الشمالية من قبل الأمم المتحدة وملوحا بفرض المزيد من العقوبات الدولية على كوريا الشمالية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة